أخر الاخبار

أفضل 5 طرق لاصلاح عدم إرسال كود الرمز في التليجرام Telegram

أفضل 5 طرق لاصلاح عدم إرسال كود الرمز في التليجرام Telegram

شهدت Telegram تدفقاً للمستخدمين الجدد خلال الفترة الاخيرة الماضية.  وغالباً ما يواجه العديد من المستخدمين صعوبة في اجتياز عملية التسجيل لأنهم لا يتلقون الرمز في الوقت المحدد والمطلوب لتسجيل الدخول الى التليجرام. ويتعذر على بعض المستخدمين تلقي الرمز المطلوب للتحقق من الحساب قبل أن تتمكن من استخدام تليجرام Telegram.

أفضل 5 طرق لاصلاح عدم إرسال كود الرمز في التليجرام Telegram

من المحتمل أن يكون الخطأ من جانبك، وسنساعدك على إصلاحه. لاحظ أنه قد يكون مشكلة في الشبكة ايضاً ، هناك طرق أخرى لتلقي رمز التحقق. تجدر الإشارة إلى أنك ستحتاج إلى إدخال رمز التحقق في كل مرة تنهي فيها جلسة أو تسجيل الخروج أو إعادة تثبيت تطبيق Telegram. لذا، ضع ذلك في الاعتبار.

كما يمكنك قراءة المقال الخاص بمشاكل تسجل الدخول الاخرى التي من الممكن ان تواجهك اثناء محاولة تسجيل الدخول للتليجرام.

بعض الاسباب التي تجعلك لاتستطيع استلام كود التحقق

توجد الكثير من الاسباب التي تجعلك لا تستطيع استلام كود التحقق وفي هذا المقال سوف نشرح لكم هذه الاسباب وطريقة حل المشكلة وجعلكم تتوصلون بالكود من اجل عملية التسجيل في منصة التليجرام.

1- خطأ في الشبكة او الاشارة

يتم إرسال رموز الاشتراك في التليجرام Telegram عبر الرسائل القصيرة. لذا، اذا كنت في منطقة تكون شبكة الانترنت فيها ضعيفة، او شبكة الاتصال ضعيفة فقد تجد تليجرام صعوبة في ارسال كود التحقق على هاتفك. كون تليجرام تعتمد على اتصال إنترنت قوي وان كل شيء تقريبا هذه الأيام يعتمد على الانترنت القوي والسريع

ولحل هذه المشكلة انتقل إلى منطقة مختلفة للتحقق من وجود إشارة كافية سريعة وقوية. يمكنك أيضًا استخدام تطبيق مثل OpenSignal للعثور على إشارة أفضل في موقعك وخريطة أبراج الهاتف المحمول القريبة منك.

لتحميل تطبيق OpenSignal للاندرويد

لتحميل تطبيق OpenSignal للايفون

2- استخدام رقم هاتف صالح وشغال

هناك نوعان من المشاكل التي تواجه الشخص في هذه الحالة.

  1.  هو ما إذا كنت قد أدخلت رقم الهاتف المحمول بشكل صحيح. إعادة الفحص لا تؤذي أحدا.
  2.  هو ما إذا كنت تحاول استخدام رقم هاتف مزيف ( رقم وهمي ) أو رقم ناسخ للتسجيل في التليجرام Telegram.

يحاول بعض المستخدمين القيام بتسجيل الدخول باستخدام الارقام الوهمية لكننا لا نوصي بذلك وكذلك Telegram. ربما لهذا السبب لا يرسل Telegram رمز التحقق أو يرسله إلى الرقم الخطأ او الاصلي صاحب الرقم في دولة اخرى.

3- تلقي رمز داخل تطبيق تليجرام أو عبر الرسائل القصيرة

هل قمت بتسجيل الدخول إلى نفس حساب Telegram الذي تحاول تسجيل الدخول إليه من جهاز مختلف ؟ إذا كان الأمر كذلك، فلا بد أنك تلقيت رمزًا هناك في الجهاز الاول داخل الحساب نفسه. في الواقع، هذا هو الخيار الأول الذي يختاره Telegram عند إرسال رمز لتجنب التكاليف المالية الزائدة عند ارسال كود التحقق على الهاتف. فقط عندما لا تتلقى الرمز على الجهاز الآخر يكون لديك الخيار لتلقي رمز التحقق الخاص بالتليجرام Telegram عبر الرسائل القصيرة أو حتى مكالمة هاتفية.

إذا لم يكن الأمر كذلك معك ، فانقر فوق خيار “إرسال الرمز كرسالة SMS” وهذا الخيار يظهر لك عندما يخبرك ان التليجرام ارسل الكود على حسابك الاخر، لتلقي رسالة SMS بدلاً منذ لك. ربما لهذا السبب لا يرسل Telegram الرمز لأنه يعتقد أنك قمت بتسجيل الدخول على جهاز آخر، وبدلاً من إرسال الرسائل القصيرة ، فإنه يرسل الرمز داخل التطبيق.

سيرسل Telegram الرمز عبر الرسائل القصيرة الآن ويقرأه تلقائيًا ، بشرط أن تكون قد أعطيت الأذونات اللازمة عند إدخال رقم هاتفك في التطبيق.
إذا لم يكن الأمر كذلك ، فافتح تطبيق الرسائل النصية المفضل لديك أو التطبيق الافتراضي الذي تم تثبيته مسبقًا بهاتفك وتحقق من الرمز المرسل اليك من قبل تليجرام نفسها.

أفضل 5 طرق لاصلاح عدم إرسال كود الرمز في التليجرام Telegram


4- تلقي الرمز عبر المكالمات الصوتية

لدى تليجرام Telegram أيضاً خياراً لتلقي الرمز عبر مكالمة صوتية. تعد هذه الطريقة مفيدة كطريقة بديلة لتلقي رمز Telegram والتحقق من حسابك إذا كان كلا الخيارين أعلاه لا يعملان لسبب ما.

يجب عليك عرض زر “لم أحصل على الرمز” بعد انتهاء الوقت المحدد وقدره 3 دقائق بعد طلب الرمز عبر رسالة نصية قصيرة. لذلك، سيرسل Telegram رمزاً داخل التطبيق إذا اكتشف Telegram على جهاز آخر. بعد ذلك، سترسل رسالة نصية قصيرة، وأخيراً، يمكنك الحصول عليها عبر مكالمة هاتفية. اضغط على الرابط الذي يظهر لك من قِبَل تليجرام، وستتلقى مكالمة هاتفية في غضون لحظات قليلة لتحصل على الرمز الخاص بك.

5- لاتطلب اعادة ارسال رمز التحقق بكثرة

في بعض الأحيان، يستغرق الأمر وقتاً لتلقي الرمز عبر الرسائل القصيرة أو حتى الاتصال. كن صبوراً. يمكنك عرض خيار “إعادة إرسال الرمز” بعد بضع ثوان. ما يحدث هو أن المستخدمين ينقرون على الزر عدة مرات، معتقدين أنه سيرسل الرمز إلى هواتفهم بشكل أسرع، لكن في الحقيقة هذه ليست الطريقة التي يعمل بها. قد يحدث العكس تماماً، وقد تشاهد إشعاراً يقول لك“سريع جدًا” وهذا دليل على انك تكرر العملية بكثرة داخل التليجرام.

إذا كان هناك تأخير في تلقي الرمز، فلا تضغط على زر “إعادة إرسال الرمز” عدة مرات بسرعة كبيرة. انقر مرة واحدة إذا لزم الأمر ثم انتظر بضع دقائق على الاقل.

اذا حاولت التحقق من رقم هاتفك بشكل متكرر وحاولت تسجيل الدخول به، سوف تتلقى رسالة أخرى تقول ، "محاولات كثيرة خاطئة، يرجى المحاولة مرة أخرى لاحقًا”. هذا شيء آخر يجب أن تضعه في اعتبارك.


Telegram

تواصل Telegram إحداث موجات في عالم الرسائل. يختلف Telegram عن WhatsApp من نواح كثيرة بل إنه أفضل من بعض النواحي. لا يمكنك استخدام Telegram دون التحقق من رقم هاتفك ، وتحتاج إلى الرمز للقيام بذلك. تعمل Telegram بشكل جيد حقاً ، وعملية الإعداد الخاصة به سلسة للغاية بالنسبة لمعظم المستخدمين.


الشرح كامل او الاعلان على اليوتيوب




تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • حبيب الكل
    حبيب الكل 10 مايو 2023 في 6:15 ص

    لم اتمكن من تلقي الرمز

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -